لقد إنتقلت المدونة إلى الوردبرِس كليًا

لقد إنتقلت مدونة وساميات كليًا إلى الوردبرِس تابع الجديد من التدوينات هناك

الأحد، 1 أبريل 2012

ليبيا إف إم ؛ بذرة ناجحة في إعلام وليد !

قناة ليبيا اف ام - LIBYA FM

يصادف اليوم الخميس الـ29 من شهر مارس , مرور الذكرى الأولى لإنطلاق راديو ليبيا إف إم لتكون القناة أول قناة ليبية حرة توجه زيف وأكاذيب قنوات اللانظام السابق في القمر الصناعي الـ" نايل سات " الاكثر إنتشاراً بين المستخدمين الليبين .
القناة والتي انطلقت في عام 2011 الماضي قد بدأت البث في النايل سات لتدخل الى كل بيت ليبي وعربي ولتواجه زيف واكاذيب القنوات المغرضة , وقد كان للقناة دور كبير جداً في مجال الحماسة بفضل الاغاني التي انتجته القناة بإستقطابها للعديد من المواهب الليبية التي كانت محاربة من النظام , بعد ايام من إنطلاق القناة ... بدأ المشروع يتوسع فقد أصبحت القناة تستقبل على الموجة إف إم في بنغازي وطبرق والمرج ودرنة وشيئاً فشيئاً غطت جميع المنطقة الشرقية , وفي منتصف العام الثاني تطورت برمجة القناةفكتفت من نشراتها الاخبارية تحت اسم ’’ كل ساعة ‘‘ بالاضافة الى البرنامج الذي بدء من الايام الاولى للقناة وهو برنامج " لمة خوت " الذي حقق نجاحاً هائلاً فقد كانت جميع العائلات تجمع كل ليلة وتسهر على سماع البرنامج لتعرف المزيد من الاخبار في وقتٍِ كان الجميع متعطش لكم اكبر من المعلومات. 
ومع إشتداد القصف على مصراتة الصمود ... وبعد ايام من تحقيق التقدم للثوار إنطلق برنامج من مصراتة , لتكون ليبيا اف ام ام ومستمعيها المشاهدين في قلب الحدث وبين اهاليهم بمصراتة , ومع القرب من فتح طرابلس في ال20 من رمضان 1432 هجري وصل بث الراديو على الموجة اف ام في الزنتان ويفرن ومناطق جبل نفوسة , وماهي الا ايام من تحرير طرابلس حتى إصبحت ليبيا ام ام على الموجة اف ام في طرابلس لتكتمل الفرحة , بعد إنتطار اهل العاصمة لتلك فينطلق برنامج ’ فرحة النصر ‘ الذي انطلق منذ تحرير طرابلس وفرحة النصر بتحريرها حتى يوم تحرير ليبيا بعد أن حررت سـرت وحقق الله الرجاء بالتحرر التام .
ليبيا اف ام , إسم يتردد صداه في كل ارجاء الوطن فهي من استديوها في القاهرة استطاعت ان تكون صوت كل فؤاد ومرآة كل ليبيـا , ليبيا اف ام لم تكتفي بان تكون راديو ليبي حر يصل الى جميع انحاء ليبيا في بداية الثورة ... فهي ايضاً أول راديو ليبي ينهي التعبية والحماس ويمارس بث الاذاعة العادي من خلال بثه لاغاني عربية منوعة واخرى اجنبية وكذلك ليبية .
ليبيا اف ام هي بذرة نجاح كونت زهرة هي اليوم إسمها ليبيا تي في , فقد أهدت ليبيا اف ام برنامجين نجحا نجاحاً باهراً مسموعاً هما لمة خوت , والمشهد الليبي , الذان تحولا الى برامج تلفزيونية شبه يومياً .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق