لقد إنتقلت المدونة إلى الوردبرِس كليًا

لقد إنتقلت مدونة وساميات كليًا إلى الوردبرِس تابع الجديد من التدوينات هناك

الجمعة، 27 يناير، 2012

30 يناير : اليوم الوطني للشهيد والمفقود والجريح

اليوم الوطني للشهيدوالمفقود والجريح

جميع الليبيون فى الداخل والخارج ساهم فى معركة التحرير كل حسب جهده وظرفه وكانت ثورة التحرير ملحمة تاريخية يفتخر بها الليبيون عبر الأجيال فقد ضربوا اروع الأمثال فى الوطنية والتضحية ونكران الذات. 

أما وقد اكرمنا الله وانتصرت الثورة بتحرير ليبيا، ووفاءا لمن ضحوا من أجل أن نحيا بعزة وكرامة، فإن الواجب يقتضى منا الوفاء لهذه التضحيات. جاء تحديد يوم وطنى ل...لشهيد و المفقود والجريح، لنخلد هذا اليوم الوطنى بإجلال وتقدير فى كامل ربوع ليبيا الحبيبة. نقدم هذا اليوم لكل شهيد ومفقود وجريح روت دماؤه الزكية كل حبة رمل من تراب هذا الوطن الغالى، ولنتعهد فيه بمواصلة المشوار وبناء دولة القانون ووضع مسار ثورتنا على الطريق الصحيح، و ليجدد كل ليبى العهد "إن دم الشهداء.. لن يذهب هباء" 
لماذا تم اختيار يوم 30 يناير؟ 
نقترح ان يخصص يوم 30 يناير من كل عام ليكون "اليوم الوطني للشهيد و المفقود و الجريح " لتخليد ذكري أبطال ليبيا مما قدموا التضحيات من الرجال و النساء. 
تفادينا إختيار يوم يتزامن تاريخه مع أي من تواريخ الأحداث المهمة التي تخللت ثورة 17 فبراير, لنميز هذا اليوم و لنسلط الضوء علي صناع الحدث و ليس الحدث نفسه. 
رأينا أن نهدي هذا اليوم لكل أبطال ليبيا الذين قدموا التضحيات العظيمة, ثمن حريتنا كان باهظا دفعه الألآف من الشهداء و المفقويدن و الجرحي لاربعة عقود متتالية. 
تضحيات الشعب الليبي العظيمة لا تعد و لا تحصي, فقد شنق من شنق في الجامعات و استشهد و فقد الألآف في حروب تشاد و اوغندا, و لا ننسي شهداء معركة باب العزيزية (مايو 1984) و شهداء سجن ابوسليم الذين اشعلوا فتيل ثوره 17 فبراير المباركة. 
يشمل برنامج "اليوم الوطنى للجريح.. للمفقود .. للشهيد":

أولاً- أستخدام الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الأجتماعى 

أ. ضع شعار الحملة الخاص بهذا اليوم "لن ننسى أبطالنا" و We will not forget our brave”" كستات للفاس بوك الخاص بك (Facebook statues) بشكل متواصل لمدة 24 ساعة يوم 30 /01/2012م، حيث يبدأ إستخدام هذا الشعار من نهاية يوم 29/01/ 2012م إلى نهاية يوم 30/01/2012 . و ذلك لتحقيق الأهداف التالية: 

- توحيد كلمة فئة من الليبين و تحقيق تواصل من هم بالداخل مع من هم بالخارج. 
- إجتماع الليبيون خلال ذلك اليوم تحت شعار موحد و ليقولوا وبصوت واحد " لن ننسى أبطالنا" و
" We will not forget our brave "، بالرغم من اختلاف الزمن عبر الدول و القارات .
- تمكين الليبيون بالداخل والخارج من التعبير عن مدى تضامنهم مع اهالى الشهداء و الجرحى و المفقودين . 

ب. صفحه اليوم الوطنى للشهيد و المفقود و الجريح 
قم بالكتابه علي حائط هذه الصفحه في هذا اليوم (30/1/2012) للتعبير عن تضامنك مع الشهداء و المفقودين و الجرحى. 

ممكن تكتب شكرا فقط، او تقوم بكتابه شعر من كتابتك الخاصه لهم، اوتكتب دعاء، اوتقوم بتصوير فيديو شخصي لك تشكر فيه ابطالنا و تقوم بوضعه علي الصفحه. 
كذلك عائلات الجرحي, المفقودين و الشهداء كونوا معنا في هذه الصفحه ولكن بطريقه مختلفه عن وجودنا، حيث وجودنا عباره عن شكرلابنائكم, و لكن وجودكم عباره عن تعريف بأبنائكم الابطال, مثلا عائله جريح : قوموا بوضع صوره إبنكم الجريح, كذلك اسمه, اين اصيب؟ كيف اصيب؟ و الاهم هوا وضعه الحالي.. بمعني هل يتعالج بالخارج ام داخل ليبيا؟ 
كذلك هوا الحال بالنسبة لأهالي المفقودين و الشهداء, بحيث يتسني لنا التعرف علي اكبر عدد ممكن من ابطالنا كذلك تكون لنا الفرصه لتخليد ذكراهم علي الاقل بذكر اسمائهم.
ج. مستخدمي التويتر: 
قم بتويت لشعار الحملة الخاص بهذا اليوم "لن ننسى أبطالنا" أو We will not forget our brave”" ووضعها كتويت ( Tweet) بشكل متواصل لمدة 24 ساعة يوم 30 /01/2012م، حيث يبدأ أستخدام هذا الشعار من نهاية يوم 29/01/ 2012م (الساعة 24:00) إلى نهاية يوم 30/01/2012م (الساعة 24:00). 

ثانياً- الدعاء 
نتوجه الى كافة ابناء وطننا فى هذا اليوم الوطنى و الطلب منكم بالدعاء لله سبحانه و تعالى، جميعنا في وقت واحد بعد صلاة المغرب من يوم 30 يناير 2012 بحيث نتوجه فيه الله متضرعين اليه بالترحم على شهدائنا و شفاء جرحانا و عودة المفقودين الى اهلهم سالمين غانمين .
( نقلاً عن : )