لقد إنتقلت المدونة إلى الوردبرِس كليًا

لقد إنتقلت مدونة وساميات كليًا إلى الوردبرِس تابع الجديد من التدوينات هناك

الاثنين، 20 يونيو 2011

الطريق إلى  بن قردان


عند وصولك او بالاحرى عبورك منفذ رأس جدير ترى العلم التونسي يرفرف فوق ارض ترابه ... يرفرف شامخاً بعزته وحريته الصتي حققها له ابناء شعبه بلونيه الاحمر والدائرة البيضاء التي يتوسطها الهلال والنجمة .
 في تلك الاثناء وانت في الطريق الضيق تلتف حولك الصحراء ... صحراء صفراء ولكن اكتست ثوباً من الحجارة الخضراء .... كلا هي اعشاب الصحراء تزيل وحشة الصحراء ذو اللون الواحد .
 لتكمل الرحلة  وتقترب من مدينة بن قردان تصادقك عبر جنبات الطريق اعمدة من منصوبة لتعطي الضلال انهاط اشجار كبيرة قوية راسخة في هذه الحياة .... كمن تود ان تقول لك مهما حدث لك في الحياة من حر فبالصبر ستعتاد على ذلك .
  وبعيد لحظات قليلة ترى مخيمات اللاجئيين وقد اقتضت بمن فروا من جحيم القذافي وغالبيتهم من العاملين في ليبيا طول تلك السنين قادمين من شتى بقاع القارة السمراء وغيرهم ... يقيمون في خيام تحت شدة حر شمس الصيف . الان هاقد وصلت الى بن قردان ... مدينة صغيرة ولكن قلبها كبير , اينما تجولت في المدينة تجد ان اقتصاد المدينة مبني على ليبيا فمحلات صرف العملة وتحويلها من ليبي لتونسي والعكس  موجودة في كل " زنقة " وايضاً بيع الوقود ولا ننسى بيع خطوط هواتف الجوال التونسية , واستذكر حديث قصير مع احد التونسيين هناك عن حال تونس بعد بن علي فتبسم وقال في خير الخير , فرددت عليه العاقبة لنا فرد بالتأيد .
الى اللقاء يابن قردان ... المدينة الليبية !

من اجل دماء سوريا ... قاطعوا الدراما السورية برمضان

دعوة الى كل الفضائيات العربية بان تفسخ اي عقد لعرض الاعمال الدرامية السورية برمضان ١٤٣٢ هجري , وكذلك إلى جميع محبي ومشاهدي الدراما السورية بضرورة عدم متابعات تلك الاعمال لنوصل الرسالة الواضحة الى بشار الاسد واعوانه والفنانين المتخاذلين معه , فدم السوري اغلى من عوائد الاعلانات من الدراما السورية , والدراما ليست بدراما ان لم تكن تعكس ئوت الشعب وحياته . 

الشهيدة الحية

لاتقتلي نفسكِ في ذنب لست انتِ من وضعتي نفسكي فيه , فانت اُجبِرتِ على ذلك .... ايتها الشهيدة , ايتها الشهيدة الحية , لا تقلقي فإن حساب الطاغية وزبانيته ماهو الا بقريب , الويل لك ايها الفاجر .... اتنتهك حرمة بنات الليبين , العنة عليك وعلى من اتبعك ,,, صبرا يابنات الليبين ١٤٠٠ فالانتقام مِن مَن فعل مافعل لن ينسى ! 
لعلكم شاهدتم ماعرض في الجزيرة مباشر من شهادات عن فظاعات ارتكبها القرذافي ببنات ليبيا في شتى ربوع البلاد وعدد الـ١٤٠٠ فتاه قد اعتدي على شرفها ماهو بهين , اللهم يارحمن يامن يعلم الغيب اللهم اجعل كيده في نحره ادللهم ارنا فيه عجائب قدرتك اللهم احبط مخططاته , يالله احمي بنات ليبيا من ذاك الذب اللئيم .... وهو ليس بذئب بل بجرذ مريض

الأحد، 19 يونيو 2011

ثرثرة فوق دماء الليبين 

الاساذ عبد الباري عطوان لم يكفيه كل هذه الدماء التي سفكه السفاح معمر القرذافي فيخرج في قناة الحوار في احدى الايام بالمساء ليقول ان ماحصل في ليبيا هو ثورة النيتو , ويزايد فوق دماء شهداءنا ويقول ان الثوار الحق من كان ينام في ميدان التحرير وشارع الحبيب بورقيبه , لا من ينام في فنادق شيرتون الدوحه ! لقد جعل من الشعب الليبي خائناً فقط لاننا اضطرننا للقبول بتدخل الغرب ! 
هؤلاء الذين يحاولون تشويه هذه الثورة الا يستحوا من تلك الدماءد التي هدرت في مواجهة كتيبة الفضيل بوعمر ببنغازي , واسود مصراتة التي كتبت تاريخاً جديدا في الصمود ,وابطال الزاوية الذين دافعوا عن مدينتهم حتى اخر فرد وقام القرذافي بنبش قبورهم وهدم مساجدهم ! واشاوس جبل نفوسة  الذين حاربوا الطاغي من اجل شرفهم . وايضا مجزة طرابلس التي خلفها القرذافي على المتظاهرين المسالمين .ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

الجمعة، 17 يونيو 2011

حصريا في ليبيا ... مسلسلات رمضان الكوميدية تعرض يوميا على الشعب الليبي!


لعل الكثير منكم قد شاهد من مقتطفات من الاعلام الليبي فاحدهم قال انه معارض سابق ! واخر حمل السلاح امام الكاميرا ويجدد قسمه امام سيده ! واخرى قالت انها ستكشف المستور واخر قال انه جاء من بنغازي ليروي للناس قصص لا يقبلها العقل وينسبها لثوار ليبيا !.
         
  نعم ... فالمشاهد الليبي رغم كل مايعانيه من ويلات حرب التحرير في الجبهات القتالية . والة القمع والتعذيب في مدن كالعاصمة طرابلس ,,, فإنه لاشيء يخفف عن حِمل الليبين من كرب وظيم غير تلفزيونات الطاغية معمر القذافي .
 فقد انشأ جيشا من الكذابين والمنافقين لتزوير الحقائق , ولكن اية تزوير ؟ تزوير ركيك لايقبله العقل ولاالمنطق ! .كان ابطال المسلسل الكوميدي نخبة من نجوم الكذب متمثلة في : هالة المصراتي , يوسف شاكير , مصطفى قدربوه , وديان , هناء , وغيرهم من الممثلين ذوي الادوار الثانوية ... اما الانتاج فكان من آل القذافي , وإخراج الشاعر الغنائي الكبير علي الكيلاني . وخدمات استشارية من شركات اجنبية متخصصة .
ليس من الضروري ان اقول سبب اتهامي بانها قنوات كاذبة . فللوهلة الاولى من مشاهدتك لها ستلاحظ ذلك الكذب فالدجاجة باضت بيضة خضراء , وافتت الفقيهة هالة بان النيتو عندما تبنى قرار مجلس الامن حرام لان التبني في الاسلام محرم , اما الاستاذ حمزة فعاهد سيده القذافي بالولاء له لمكافحة الجرذان والكلاب الضالة "الشعب الليبي" حتى آخر قطرة من دمه .وغيرها الكثير من الكوميديا التي ينشرها القذافي عبر اعلامه ناهيك عن الاوامر العسكرية للقتل , واومر للجان الثورية زالمتخاذلين بالتبليغ عن اي "جرذ".
وكانت هذه الاعمال  ولازالت تعرض على قنوات الفتن ( الجماهيرية,الليبية,الشبابية,ليبيا الرياضية ).

ليبيا لن ابكي عليكِ لانك ستعودين اقوى وابهى

ليبيا لن ابكي عليكِ لانك ستعودين اقوى وابهى , فمهما فعل ذاك المتجبر وابتدع طرق للتعذيب والقتل , فإن الشعب دائما هو المنتصر , واقترب الوعد الحق . 
هاهي الايام تمضي وشروق النصر قارب على البزوغ , صبرا ياليبيا , فإن ابنائك ضحوا من اجل ان يراو ليبيا بابهى حلة لها .


نعم ,,, فلكل طاغية نهاية , ولكل ليلٍ صباح وسيبزغ نور الحق لتنقشع ستارة الذخان الذي خلفه ذلك العميل .